top of page

رعاية روح ريادة الأعمال: رؤى من جلسة ضيوف MIE SPPU



في MIE SPPU، تعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال ليس مجرد هدف؛ إنه التزام. لقد حظينا مؤخرًا بشرف استضافة جلسة ضيف لخصت هذه الروح. ناقشت الجلسة، التي أشرفت على تنسيقها الدكتورة صبيحة فضلهوي، عالم ريادة الأعمال الديناميكي، بمشاركة السيدة سيليا خشيني، رئيس قسم الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا.

فهم مرونة ريادة الأعمال

جلبت السيدة خشيني ثروة من الخبرة والحكمة إلى الطاولة، وركزت مناقشتها على مفهوم مرونة ريادة الأعمال. في مشهد الأعمال الذي يشهد وتيرة سريعة وغير مستقرة اليوم، لا تعد المرونة مجرد كلمة طنانة؛ إنها ضرورة. ومن خلال الحكايات والأمثلة الواقعية، سلطت الضوء على أهمية المثابرة والقدرة على التكيف والعزيمة في التغلب على التحديات التي لا تعد ولا تحصى والتي غالبا ما يواجهها رواد الأعمال.

احتضان عقلية النمو

ودار موضوع رئيسي آخر للجلسة حول أهمية عقلية النمو لرواد الأعمال الناشئين. وشددت السيدة خشيني على أن النجاح في ريادة الأعمال لا يقتصر فقط على امتلاك فكرة رائعة؛ يتعلق الأمر بالتعلم المستمر والتطور واحتضان الفشل كنقطة انطلاق للنمو. ومن خلال تعزيز العقلية التي تزدهر على الابتكار والتعلم، يمكن لرواد الأعمال الطموحين التغلب على العقبات بثقة ومرونة.

تفاعلية وثرية

لم تكن جلسة الضيوف مجرد حوار في اتجاه واحد؛ لقد كان تبادلاً تفاعلياً للأفكار ووجهات النظر. شارك الطلاب بنشاط، وطرحوا الأسئلة، وتبادلوا الأفكار، وانخرطوا في مناقشات مثيرة للتفكير. أشعلت خبرة السيدة خشيني وشغفها بريادة الأعمال شرارة بين الجمهور، مما ألهمهم وحفزهم لمتابعة مساعيهم الخاصة في مجال ريادة الأعمال.

تمكين رواد الأعمال في المستقبل

باعتبارها مؤسسة ملتزمة برعاية قادة المستقبل والمبتكرين، تفخر MIE SPPU بتوفير منصات مثل جلسات الضيوف هذه. من خلال الجمع بين خبراء الصناعة ورجال الأعمال الطموحين، نهدف إلى تمكين طلابنا بالمعرفة والمهارات والإلهام الذي يحتاجونه للنجاح في مشهد ريادة الأعمال.


ومن خلال المناقشات حول المرونة وعقلية النمو والمشاركة التفاعلية، تركت الجلسة تأثيرًا دائمًا على جميع الحاضرين، مما يؤكد من جديد التزامنا برعاية روح ريادة الأعمال داخل مجتمع الطلاب لدينا.

٠ تعليق

コメント


bottom of page