top of page

تعزيز الدولية: إثراء الثقافة في معهد إم آي إي-جامعة سافيتريباي فولي بوني للتعليم العالي، الدوحة



في عالمنا المتصل اليوم، من الضروري بناء بيئة متنوعة وشاملة في المؤسسات التعليمية. في معهد إم آي إي-جامعة سافيتريباي فولي بوني للتعليم العالي في الدوحة، نعتز بتبنينا للدولية من خلال تقديم برامج مبتكرة تلبي الاحتياجات اللغوية المتنوعة لجسم الطلاب لدينا. مع تمثيل أكثر من 22 جنسية ضمن طلابنا، فإن التزامنا بالثراء الثقافي لا يعرف حدوداً.

واقعين بأهمية التواصل الفعّال في السياق العالمي، قمنا بإدخال برنامجين مبتكرين يهدفان إلى تعزيز مهارات اللغة بين طلابنا: برنامج تعزيز اللغة الإنجليزية وبرنامج تعلم اللغة العربية. تلك المبادرات لا تُقدم فقط لتقليل حواجز اللغة، بل تسهم أيضًا بشكل كبير في تعزيز الفهم والتقدير المتبادل عبر الثقافات ضمن مجتمعنا الجامعي.

يعالج برنامج تعزيز اللغة الإنجليزية احتياجات الطلاب غير الناطقين بالإنجليزية، من خلال تزويدهم بالدعم والموارد الشاملة للتفوق في اللغة الإنجليزية. من خلال مناهج دراسية مصممة خصيصًا وتجارب تعلم تفاعلية، يتم تزويد الطلاب بالأدوات اللغوية الضرورية للنجاح في بيئة أكاديمية ومهنية ناطقة بالإنجليزية.

بالمثل، يقدم برنامج تعلم اللغة العربية فرصة قيمة للطلاب غير الناطقين بالعربية للانغماس في لغة وثقافة العالم العربي. مع تمثيل نسبة تقريبية تبلغ 30 بالمائة من مجتمع الطلاب لدينا من الناطقين باللغة العربية، فإن هذا البرنامج لا يسهل فقط التواصل، بل يعزز أيضًا فهم وتقدير الثقافة والتقاليد والقيم العربية.

تعمل هذه البرامج كمحفزات للتبادل الثقافي والتعاون، لخلق بيئة تعليمية حية وديناميكية حيث يجتمع الطلاب من خلفيات مختلفة للتعلم والنمو والازدهار. من خلال اكتساب اللغة، يحصل الطلاب ليس فقط على إجادة لغة جديدة، بل على رؤى ثمينة في العادات والتقاليد والمنظورات لثقافات مختلفة.

وما يزيد على ذلك، فإن الثراء الثقافي الذي تقدمه هذه البرامج يتجاوز الحدود الصفية، حيث يشارك الطلاب بنشاط في الأحداث الثقافية، وورش العمل، والأنشطة التي تحتفي بالشريطة الغنية لمجتمعنا الجامعي. سواء من خلال مسابقات كتابة الشعر أو المهرجانات الثقافية أو برامج تبادل اللغات، فإن لطلابنا فرصًا وفيرة للتواصل والتعاون والاحتفال بالتنوع.

ونحن واصلون التأكيد على الدولية والتنوع الثقافي في معهد إم آي إي-جامعة سافيتريباي فولي بوني للتعليم العالي، نؤكد على التزامنا بتوفير تجربة تعليمية تحولية تعد الطلاب للنجاح في عالم مترابط ومتعدد الثقافات. معًا، نحن نتبنى التنوع ونحتفي ب

Comments


bottom of page